taounatecity

taounatecity

اول منتدى اخباري سياسي اقتصادي اجتماعي ثقافي جامع بتاونات


    زيارة جلالة الملك الى الصحراء المغربية. زيارة تاريخية.

    شاطر
    avatar
    مدير المنتدى.
    وسام التفاني.

    عدد المساهمات : 1657
    نقاط : 3890
    تاريخ التسجيل : 28/02/2009
    العمر : 42

    زيارة جلالة الملك الى الصحراء المغربية. زيارة تاريخية.

    مُساهمة  مدير المنتدى. في الأحد نوفمبر 15, 2015 1:10 pm

    في خضم كثرة الكلام. وكثرة الاحتداد الجزائري وخصوم وحدة الترابية ومعهم ربقة من دول الشر ومحور العداء للمغربي ملكا حكومة وشعبا. وزيارات روس المبعوث الاممي الى المنطقة. ودعوات مقاطعة المنتوجات المغربية وجاء اعتراف السويد بالجمهورية المزعومة. ومحاولات الجار الجزائري المزعج تاليب لجنة الامم المتحدة وبرلمان الاتحاد الافريقي ولجانه المهرجة.

    في خضم هذه المعطيات والتحولات الدولية. قرر الملك محمد السادس زيارة تاريخية الى اقاليمنا الجنوبية يوم عيد المسيرة الخضراء. العيد  الوطني لقاطبة المغاربة. ومعه برنامج تنموي بقيمة77 مليار درهم وتخطيط جهوية موسعة ينطلق تنفيذه من الصحراء المغربية. ورغم  نزلة البرد الحادة التي المت بجلالته في قمة الهند الافريقية. الا ان جلالته ابى الا ان يكون في الموعد. ويكون مع التاريخ في حضن اقاليمنا الجنوبية متحديا جنون الجزائر وحلفائها. وشرذمة المرتزقة. في خارجهم وداخلهم. وبجلباب مغربي اصيل. واناقة مغربية رائعة  نزل جلالته في امسية ذكرى المسيرة المظفرة بمطار العيون الدولي. في ثامنة المساء وصحبته صاحب السمو الملكي الامير المولى الرشيد. وعدد من افراد الاسرة العلوية الشريفة. التي ارتبطت بروابط البيعة مع شيوخ الصحراء منذ قرون خلت.

    وقد هبت العيون والصحراء المغربية بكل افخاذها وفروعها ورمالها. وخرجت ساكنة عاصمة الجنوب المغربي. عن بكرة ابيها لاستقبال امير المؤمنين في واحدة من ابهىالاستقبالات الشعبية المغربية لملكهم  الهمام. الذي اقترب من جموع الشباب والشيوخ  وشابات العيون ونسائها لمصافحة ابناء الساقية الحمراء.

    وبعد ساعتين وجه ملك المغرب خطابا تاريخيا لشعبه الوفي وساكنة الصحراء المغربية. وجال ملك البناء والمبادرات الشجاعة بكلماته القوية وخطوطه المنمقة. ورسائله الصريحة الواضحة الى كل من يهمه الامر.

    هي اذن تراجيديا الزيارة الملكية للصحراء المغربية في نسختها الرابعة. والتي يمكن تصنيفها بكونها زيارة البناء والحسم والصراحة والقوة. والمغرب في صحرائه والصحراء  في مغربها.

    وصول جلالته الى مطار العيون الدولي.


    الاستقبال التاريخي لساكنة الصحراء لجلالته


    خطاب جلالة الملك التاريخي من عيون الساقية الحمراء.


    جلالته يتجول في وسط حشود الصحراويين بدون برتكول





    جلالته ينزل من سيارته ليوزع السلام في منطقة عرفت انقطاع كهربائي.




    _________________
    ما اقسى الحياة لولا فسحة الامل.
    avatar
    مدير المنتدى.
    وسام التفاني.

    عدد المساهمات : 1657
    نقاط : 3890
    تاريخ التسجيل : 28/02/2009
    العمر : 42

    رد: زيارة جلالة الملك الى الصحراء المغربية. زيارة تاريخية.

    مُساهمة  مدير المنتدى. في الأربعاء نوفمبر 18, 2015 2:56 pm

    ابواق اللغط الجزائرية. قنوات العبث الاعلامي الجزائري. بما فيها القناة الرسمية الجزائرية. وفروعها المدبلجة . او قنوات حبيب شوقي. كولونيل التلفزيون الجزائري. وصحف الجزائر العاصمة الصفراء. ووكالتها الاخبارية الرسمية. ومعها ابواق المرتزقة واعلام الشر الافريقي. او محور الشر المعادي للمغرب. الجزائر نيجيريا جنوب افريقيا. كانت في الموعد. وغطت الزيارة الملكية. والالم يعتصر امعائها. والجنون يضرب اطنابها..

    المهم خرجت علينا وسائل الاغلام وليس الاعلام الجزائرية بوجوهها الطفولية. لتخرج فطاحل جنونها اللغوي. في محمد السادس ومسيرة الخير والاساءة الى الشعب المغربي كافة. عبر الطعن في مصداقية واخلاص المشاعر الفياضة للمشاركين في المسيرة الخضراء..وبعد سكوت ندري ورائه انشغالها بالرئيس المريض بوتفليقة ومبادرة اصحاب19 توقيع للقاء الرئيس العجوز.

    وبكت وتقيئت قنوات العبث وجرائد جماعة الحاكمين قصر المرادية. على الزيارة المولوية. للجنوب المغربي. واهتز عرشها المهترئ وهي تتفرج على امير المؤمنين وهو يصافح جموع الصحراويين ويقف وسط افراد شعبه دون بروتوكولات وينخرط في وسط الجماهير الشعبية. وساكنة الصحراء المغربية.h

    ا



    _________________
    ما اقسى الحياة لولا فسحة الامل.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 11:00 pm