taounatecity

taounatecity

اول منتدى اخباري سياسي اقتصادي اجتماعي ثقافي جامع بتاونات


    هل المغرب يعيش فترة ركود رياضي.

    شاطر
    avatar
    مدير المنتدى.
    وسام التفاني.

    عدد المساهمات : 1657
    نقاط : 3890
    تاريخ التسجيل : 28/02/2009
    العمر : 42

    هل المغرب يعيش فترة ركود رياضي.

    مُساهمة  مدير المنتدى. في الخميس نوفمبر 12, 2009 12:53 pm


    ان المتامل. للحقل الرياضي بالمغرب. بجميع تشكيلاته. والمطلع على احوال الرياضة بالمغرب. لابد ان يتبادر له السؤال التالي في نفسههل فعلا يعيش المغرب فترة ركود رياضي خطير?. لم يسبق له معايشتها منذ مدة طويلة في جميع المجالات الرياضية. بدون استثناء.

    لقد فقد المغرب ريادته في كثير من الرياضات. وابرزها العاب القوى وخاصة المسافات المتوسطة. امام افول نجم الكروج. وصعوبة ايجاد بديل له. يحافظ على مسافة ظلت من اختصاصات العدائين المغرب. وحكرا على ابطال المغرب.
    وفي التنس الذي كان للمغاربة امثال العيناوي والعالمي مراتب جيدة وحضور قوي. وكان اسم المغرب دوما في طليعة الدول العربية والافريقية. ولعل اهم وابرز ما في هذا المشهد الرياضي الكئيب. هو توالي الانهيار في ام الرياضات كرة القدم. وتتابع الاقصاءات من الساحة الدولية والقارية. سواء بالنسبة للمنتخب الوطني. او للفرق في البطولات القارية وعصبة الامم. حيث ان الفرق المغربية مر عليها مدة طويلة لم تتوج بطلة القارة. او بطلة العرب. اما المنتخب فحدث ولا حرج حين صار في مراتب متاخرة. في الترتيب العالمي للعبة. وتوالت الاقصاءات منذ اخر مشاركة. سنة 1998 في مونديال فرنسا. فمن يا ترى يتحمل مسؤولية كل هذا الاخفاق. واين موضع الداء. وكيف السبيل لاعادة المجد المغربي الضائع. اسئلة نتمنى ان نجد لها جوابا واضحا. وتخطيط موفق. وسياسات رياضية وطنية. والاستغناء عن سياسة المدرب الاجنبي. .
    نتمنى صادقين. ان تعود راياتنا لتحلق خفاقة في الساحة الدولية. ويعود ابطالنا الى المضامير الدولية والميادين العالمية.. بنفس قوى و امكانيان افضل.
    avatar
    hamdi

    عدد المساهمات : 264
    نقاط : 280
    تاريخ التسجيل : 28/09/2009

    رد: هل المغرب يعيش فترة ركود رياضي.

    مُساهمة  hamdi في السبت أكتوبر 02, 2010 5:19 pm

    الركود كبير. والتقهقر شديد. احس به انا الدي اعيش في غربة. اوروبا. علم بلادي كان رفرافا عاليا. في الملتقيات الرياضة. في العاب القوى. واسماء من قبيل عويطة والمتوكل وبدوان والكروج زعيم المسافات المتوسطة. واسماء اخرى من قبيل السكاح وبولامين
    وفي التنس كان الارزي والعناوي والعلمي. واسمائهم في منتديات رولان كاروس تشرفنا نحن المغاربة. وتنمحنا صورة اخر. غير صور المغاربة المندثرين في حي باربيس
    وفي ام الرياضات. كان المنتخب المغربي الى حدود2008 والفرق المغربية. تنافس ابطال افريقيا والعالم في دوري الابطال
    لكن مادا يجري الان

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 10, 2017 5:29 pm