taounatecity

taounatecity

اول منتدى اخباري سياسي اقتصادي اجتماعي ثقافي جامع بتاونات


    مقتل العقيد القذافي. واعلان تحرير ليبيا.

    شاطر
    avatar
    مدير المنتدى.
    وسام التفاني.

    عدد المساهمات : 1657
    نقاط : 3890
    تاريخ التسجيل : 28/02/2009
    العمر : 42

    مقتل العقيد القذافي. واعلان تحرير ليبيا.

    مُساهمة  مدير المنتدى. في الأربعاء أكتوبر 26, 2011 4:31 pm

    في حلقة اخرى من حلقات ما يسمى بالربيع العربي. او رياح التغيير الني تهب على العالم العربي. ولا يمكنني والاحرار في هذا الوطن العربي المجيد. الا ان نسميها مؤامرة الصهيونية الجديدة. او بوابة اخرى لعودة الاستعمار و الامبريالية الغربية واذرعها اليميمتية المتطرفة الى الشرق العربي. سقط العقيد القذافي بعد شهور من الاختباء والهرب والكر والفرمع مليشيات المجلس الوطني الليبي الانتقالي.المدعمة بغطاء جوي من طرف الحلف الاطلسي و هجمات الناتو.

    سقط صاحب مقولة زنقة زنقة. واغنية الجرذان. العقيد القذاافي. الذي تمسك بالسلطة وتمسك بتراب ليبيا. وابى ان يغادر الى اي منفى حتى ولو في قصور اصدقائه وفضل الموت في ارض اسلافه و زعماء التاريخ الليبي والمقاومة الليبية. معمر القذافي الذي يمكن اعتباره رمزا نادرا لحكام طبعوا التاريخ ببصماتهم الخاصة.

    القذافي الذي قلب العالم برؤاه الخضراء. وطعن في مصداقية المجالس الاممية وقوانينها. و احل محلها نواميسه الخضراء من الكتاب الاخضر. . القذافي الذي هاجم الحكام العرب في قممهم وسب وتطاول على حكام الخليج. و اثر التوجه الافريقي. بدلا من رؤاه القومية العربية الاولى وخلع مجد الناصرية وركب مجد الذاتية المفرطة . ونسي ان يحد من نزوات ابنائه وشطحاتهم البذخية الخطيرة

    رغم ماقيل في حقه و رغم تاريخه الدموي الشديد. لا يمكننا الا نقف اجلالا لروحه وندعو له بالرحمة والغفران.


    _________________
    ما اقسى الحياة لولا فسحة الامل.
    avatar
    taounati_pure

    عدد المساهمات : 130
    نقاط : 144
    تاريخ التسجيل : 28/09/2009
    العمر : 31

    الثورة الليبية عبر مراحل.

    مُساهمة  taounati_pure في الأحد أكتوبر 30, 2011 10:19 am

    مرت التجربة الليبية في الانقلاب او لنقل الثورة الليبية على نظام القذافي بعدة مراحل مهمة وهي كالتالي

    مرحلة الخروج الى الشارع. التي قام بها شباب المناطق الشرقية من ليبيا في فبراير2011وانتقلت شرارتها من اقصى مدن الشرق الليبي امتدادا لما يسمى مجازا الربيع العربي وهكذ وهكذا خرج بضعة شباب من رواد المواقع الاجتماعية ليطالبوا اسوة بجيرانهم في تونس ومصر باصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية وهو ماتصدى لن نظام القذافي بقمع شرس وقوة مفرطة ورفض قاطع. الحركة السياسية المطالبة بالاصلاح التي نجحت في تاليب مشاعر السخط الاجتماعيى لليبيين على نظام طرابلس وعرفت توسعا حيث انتقلت بشكل اكبر الى عاصمة الشرق بنغازي. و لم تفلح الانزلات البوليسية وقبضة الحديد القذافية في وقف حركيتها. وتحولت الى تمرد شامل لكل المنطقة الشرقية على حكم العاصمة. وانظم اليها رجال الامن و الللاف المؤلفة من المتطوعين الراغبين في محاربة نظام القوة في طرابلس. وتم تزويدهم بااسلحة المسيطر عليها من ساحات المعارك و مخازن الاسلحة وثكنات الجيش. التي انظم كثير من عناصرها وقوادها الى ميلشيات الثوار.

    المرحلة الثانية والخطيرة. هي مرحلة خروج المنطقة الشرقية وعاصمتها بنغازي عن سيطرة حكام طرابلس. وتعززت بطرد كتائب القذافي نهائيا من كل المنطقة. وسيطرة الثوار على الاسلحة وتكوين جيش منظم يستمد تنظيمه من ضباط سابقين متمردين كان ابرزهم الجنرال المقتول يونس عبد الفتاح

    المرحلة الثالثة وهي مرحلة بناء المقاومة السياسية. و ذلك من خلال تكوين مجلس انتقالي لتسيير عملية الانقلاب وجلب التاييد الدولي لهذا الانقلاب وهو مجلس شكل من معارضين سابقين في المنفى. ومتمردين على نظام القذافي من قبل اعوان وخدامه ومن ابرزهم وزير عدله السابق و رئيس المجلس عبد الجليل وامبنه العام و قد سارع المجلس منذ الوهلة الاولى الى طلب الحماية الدولية للشعب الليبي.

    المرحلة الرابعة وهي مرحلة الحماية الدولية والتدخل الدولي عبر مجلس الامن وحلف الناتو وصدور قرار حضر الطيران الليبي. ومرحلة الحديث عن ما بعد القذافي في تحالف غربي عربي للاطاحة بنظام العقيد. القذافي.

    المرحلة الخامسة وهي مرحلة الضوء الاخضر العربي والروسي وخذلان العقيد من الانظمة العربية والصديقة. وذلك من خلال عدم تصدي روسيا لاي موقف باعلان الحرب على طرابلس وتاييد الجامعة العربية للتدخل العسكري للاطاحة بنظام العقيد القذافي

    المرحلة السادسة هي انتقال الموجهات تدريجيا من الشرق الى الغرب.. مرورا بابرز المدن الليبية كمصراتة والزاوية وسبها حتى الوصول الى طرابلس الغرب وقد لعبت هجمات الاطلسي على مواقع الكتائب التابعة للقذافي دورا محوريا في التعجيل بسقوط حاكم طرابلس وملك ملوك افريقيا.

    المرحلة السادسة هي سقوط طرابلس الغرب في ايدي الثوار. وفرار العقيد وعائلته واعوانه الى مند بني الوليد وسرت مسقط رئسه والسيطرة على الساحة الخضراء

    المرحلة السابعة مقتل العقيد القذافي في سرت والقضاء على اخر جيوب المقاومة واعلان تحرير ليبيا.

    تلك لعمري وحسب تقييمي المتواضع والمختصر لكل مراحل الثورة الليبية













    ..
    avatar
    مدير المنتدى.
    وسام التفاني.

    عدد المساهمات : 1657
    نقاط : 3890
    تاريخ التسجيل : 28/02/2009
    العمر : 42

    رد: مقتل العقيد القذافي. واعلان تحرير ليبيا.

    مُساهمة  مدير المنتدى. في الخميس نوفمبر 03, 2011 5:53 pm

    affraid تحليل جيد من العضو التوناتي البير. احطت بجميع مراحل الصراع واليكم تسجيلات تصور الاحداث.


    _________________
    ما اقسى الحياة لولا فسحة الامل.
    avatar
    مدير المنتدى.
    وسام التفاني.

    عدد المساهمات : 1657
    نقاط : 3890
    تاريخ التسجيل : 28/02/2009
    العمر : 42

    مقتل القذافي بطريقة بشعة.

    مُساهمة  مدير المنتدى. في الجمعة نوفمبر 04, 2011 5:00 pm



    _________________
    ما اقسى الحياة لولا فسحة الامل.
    avatar
    مدير المنتدى.
    وسام التفاني.

    عدد المساهمات : 1657
    نقاط : 3890
    تاريخ التسجيل : 28/02/2009
    العمر : 42

    مصير عائلة القذافي.

    مُساهمة  مدير المنتدى. في الجمعة نوفمبر 04, 2011 5:11 pm

    تشتت شمل العائلة الكبيرة. مباشرة بعد سقوط طرابلس الغرب في ايدي الثوار. حيث فرت زوجته وابنته واحفاده الى الجزائر. واخبار عن وفاة احد ابنائه وتلاثة من احفاده في هجوم للنيتو على باب العزيزية. كما ان محمد نجل القذافي الاكبر تمكن من الفرار من قبضة الثوار. بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من تسليم نفسه ولقي المعتصم حذفه في نفس المعركة اما الابن الثائر سيف القذافي. فقد صار كشبح تطارده الة الثوار والاشاعات. عن اعتقاله وهو ما لم يتسنى لجوقة الثوار..


    _________________
    ما اقسى الحياة لولا فسحة الامل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 5:51 am