taounatecity

taounatecity

اول منتدى اخباري سياسي اقتصادي اجتماعي ثقافي جامع بتاونات


    قمة الرباط. الاستثنائية. الخاصة بالقضية السورية.

    شاطر
    avatar
    salma
    وسام الاخلاص.
    وسام الاخلاص.

    عدد المساهمات : 584
    نقاط : 646
    تاريخ التسجيل : 30/09/2009
    العمر : 37
    الموقع : في قلوب العشاق.

    قمة الرباط. الاستثنائية. الخاصة بالقضية السورية.

    مُساهمة  salma في الأربعاء نوفمبر 16, 2011 4:35 pm

    [size=48] انعقدت بالرباط اليوم16 نونبر2011 القمة الاستثنائية لوزراء الخارجية العرب. الخاصة بالموضوع السوري. او القضية السورية. قمة الرباط التي جائت في ظرفية جد حساسة وظروف دولية شديدة التعقيد واجماع عربي ودولي على ادانة ما يجري في سوريا النظام السوري.
    قمة الرباط التي تلت قمة القاهرة السابقة. التي خرجت بقرارات خطيرة ومواقف غير مسبوقة في الديبلوماسية العربية. من خلال اااعلان عن تجميد عضوية القطر السوري في جميع اشغال ومجالس وهيئات الجامعة العربية. وعقوبات اقتصادية وسياسية في حق سوريا و التي لقيت كل الترحاب في العالم ومحور واشنطن ولندن وباريس وتركيا والامم المتحدة. فيما عبرت عن امتعاضها ورفضها كل من روسيا وخلفائها الطبيعيين
    قمة الرباط تنعقد في ظرفية تسعى من خلالها الولايات المتخدة الى تشكيل تحالف دولي لعزل الاسد والدفع به الى التنازل عن السلطة. ووقف حمامات الدم المراق قي المدن السورية وتحضره تركيا واطراف دولية اخرى. لكي لا تفهم انها رسالة عربية محظة بل قضية دولية تهم العالم. العرب الذين خرجوا عن صمتهم بعد اكثر من8 اشهر من بدء المظاهرات وارتفاع جحصيبلة عشرية الدم السورية الى اكثر من3500 قتيل في هاته الفترة حسب الامم المتحدة ولجان التنسيق المحلية
    سوريا اذن تغرق في مستنقع لا يظهر له نهاية وشيكة ومصير بين. سوريا محتاجة الى دعم الاخ والصديق. وحماية الشعب السوري من ان يكون غلى منوال الليبي والتدخل الدولي وجشع لوبيات الاسلحة وشرههم لما يروج اسلحتهم وينفي كسادهم.
    وقد تعرضت سفارة المغرب في دمشق الى تهجمات واختراقات واعتداءات من طرف الجماهير المساندة للنظام. اسوة بسفارات قطر والامارات والمصالح الفنصلية التركية.
    وقد ادان الطيب الفاسي الفهري وزير الخارجية المغربي ما تعرضت له
    البعثةالديبلوماسية المغربية
    . كما وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة الى القمة ولنا عودة الى ماجاء في القمة.
    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 6:24 am