taounatecity

taounatecity

اول منتدى اخباري سياسي اقتصادي اجتماعي ثقافي جامع بتاونات


    فلسطين تنتزع صفة دولة مراقب. غير عضو في الامم المتحدة.

    شاطر
    avatar
    salma
    وسام الاخلاص.
    وسام الاخلاص.

    عدد المساهمات : 584
    نقاط : 646
    تاريخ التسجيل : 30/09/2009
    العمر : 37
    الموقع : في قلوب العشاق.

    فلسطين تنتزع صفة دولة مراقب. غير عضو في الامم المتحدة.

    مُساهمة  salma في السبت ديسمبر 01, 2012 3:12 pm

    منحت الجمعية العامة للامم المتحدة صفة "دولة" بصفة مراقب لفلسطين. بعدما صوتت138 دولة على الطلب الفيلسطيني مقابل معارضة 9 دول وامتناع14 دولة عن التصويت.
    ويعنبر هذا القرار انتصارا لفلسطين ونجاح الديبلوماسية الفلسطينية التي تحركت بدعم من الدول العربية لاقناع الدول اعضاء الجمعية العامة للامم المتحدة للتصويت على منح صفة"دولة مراقب غير عضو".
    وقد وصفت صحيفة"نيويورك تابمز" في عدد امس موافقة الجمعية العامة للامم المتحدة على منح فلسطين صفة دولة "مراقب" بانه ضربة للولايات المتحدة" وقالت ان اكثر من130 دولة وافقت على منح فلسطين- صفة مراقب غير عضو- فيما يمكن اعتباره" انتصارا للدبلوماسية الفلسطينية وتوبيخا حادا لكل من الولايات المتحدة واسرائيل"
    واعتبرت الصحيفة ان الوضع الجديد بمنح الفلسطيتيين المزيد من الادوات لتحدي اسرائيل في المحافل الدولية القانونية ضد الانشطة التي تقوم بها الاخيرة في الضفة الغربية المحتلة. يما في ذلك بناء المستوطنات.
    avatar
    salma
    وسام الاخلاص.
    وسام الاخلاص.

    عدد المساهمات : 584
    نقاط : 646
    تاريخ التسجيل : 30/09/2009
    العمر : 37
    الموقع : في قلوب العشاق.

    تقديم المشروع.

    مُساهمة  salma في السبت ديسمبر 01, 2012 3:29 pm

    قبيل انطلاق عملية التصويت داخل مقر الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك امس. تقدم دفع الله الحاج. المندوب الدائم للسودان لدى الجمعية العامة للامم المتحدة يمشروع الطلب بعدما بين انه قام بذلك نيابة عن مجموعة من الدول. من بينها البرازبل والارجنتين والامارات ومصر والمغرب واندونيسيا.
    وقد صوت لصالح الطلب الفلسطيني ثلاث من الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن وهي فرنسا وروسيا والصين. بينتما عارضنه الولايات المنحدة وامتنعت بريطانيا عن التصويت
    وقد اعلن دفع الله الحاج. المندوب الدائم للسودان لدى الجمعية العامة للامم المتحدة. اسماء الدول التي تقدمت بالقرار. ومن بينها المغرب والذي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير والاستقلال في دولته فلسطين على الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ1967. وقدم الحاج بعض الفقرات من المشروع الذي يهدف الى "رفع مكانة فلسطين في الامم المتحدة. ويؤكد الحقوق الغèبر القابلة التصرف للشعب الفلسطيني. وحقه في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة. والوقف الكامل لجميع الانشطة الاستيطانية في جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة. بما فيها مدينة القدس.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 6:23 am